Monday, Jan 16, 2017 /   
 
 
الشروط والأحكام الخاصة بخدمة البنك الناطق

 

1.   يزود البنك العميل بتعليمات تفصيلية عن خدمة البنك الناطق من خلال موقع "البنك" على الانترنت أو دليل الاستخدام الخاص بالخدمة أو بأية طريقة أخرى يراها البنك مناسبة، ويلتزم العميل بإتباع هذه التعليمات بدقة عند الاستخدام، كما يقر العميل بأنه اطلع وفهم آلية عمل الخدمة وبأن أية معلومات يقدمها له البنك هي للاسترشاد فقط.

 

2.   يجوز للبنك تعديل الخدمات المقدمة من خلال خدمة البنك الناطق في أي وقت كما يمكن للبنك الإضافة الى هذه الخدمات او إلغاء اي منها.

 

3.   يفوض العميل البنك بقيد كافة العمولات والمصاريف الناشئة عن استخدام الخدمة على أي من حسابات العميل لدى البنك حسب جدول الأجور والعمولات التي يقررها البنك من وقت لآخر.

 

4.   يستخدم رقم بطاقة الفيزا الكترون الرئيسية والرقم السري الخاص بها للدخول الى خدمة البنك الناطق المالية وغير المالية.

 

5.   إنّ رقم بطاقة فيزا إلكترون الرئيسية ورقمها السري تعتبر وسائل تعريف تحدد هوية العميل على نظام البنك الناطق، وإنّ أي عمليات يتم تنفيذها باستخدام هذه الوسائل تعتبر صادرة من العميل ويعتبر البنك أي شخص يستخدم هذه الوسائل هو العميل،  كما يكون العميل مسؤولاً عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها باستخدام وسائل التعريف الخاصة به ومسؤولاً عن أي تغيير أو فقدان أو انتقال أي من تلك الوسائل إلى الغير حتى الوقت الذي يتمكن فيه البنك من وقف الخدمة بناءً على طلب خطي من العميل.

 

6.   يمكن للشريك بالحساب المشترك الدخول الى خدمة البنك الناطق بإستخدام رقم بطاقته فيزا الكترون الرئيسية والرقم السري الخاص بالبطاقة وسيكون الشركاء كافة مسؤولين بالتضامن تجاه البنك .

 

7.   تتوقف الخدمة حال ايقاف بطاقة فيزا الكترون الرئيسية سواءً بسبب إيقاف البطاقة إيقاف دائم أو مؤقت أو عند إنتهاء تاريخ صلاحية البطاقة .

 

8.   في حال قام العميل بإدخال الرقم السري لبطاقة الفيزا إلكترون خطأ (ثلاث مرات متتالية)، سيتم إيقاف استخدام خدمة البنك الناطق ويستطيع العميل إعادة تفعيلها عن طريق أحد فروع البنك.

 

9.   يحق للبنك حجب/ايقاف الخدمة عن العميل جزئياً لأي مدة دون أي إشعار مسبق ودون إبداء أية أسباب أما في حال حجب/ايقاف الخدمة كلياً يقوم البنك بإشعار العميل بذلك.

 

10.  إذا شك العميل أن أحداً يتلاعب بحساباته عن طريق الخدمة أو بأن رقم بطاقة فيزا إلكترون/ رقمها السري قد تعرضت للكشف من قبل طرف آخر فيجب على العميل أن يقوم بابلاغ البنك خطياً وذلك من خلال مراجعة احد فروع البنك كما يمكنه الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية خلال ساعات الدوام الرسمي لطلب ايقاف الخدمة، ويبقى العميل مسؤولاً عن كافة المبالغ المترتبة عن إساءة استخدام رقم بطاقة فيزا إلكترون/رقمها السري وحتى تاريخ تبليغ البنك خطياً بذلك.

 

11.  يمكن للعميل طلب/ايقاف خدمة البنك الناطق بشكل دائم/مؤقت وطلب اعادة تنشيطها وذلك بمراجعة احد الفروع والتوقيع على النماذج الخاصة بذلك.

 

12.  يحق للبنك أن يستخدم المعلومات المتعلقة بالعميل داخلياً لتزويده بمعلومات عن الخدمات المتوفرة في البنك.

 

13.  يقر العميل بعدم مسؤولية البنك عن أية أضرار أو خسائر أو تكاليف قد يتكبدها العميل نتيجة تعطل هذه الخدمة أو تعديلها أو عدم تنفيذ العملية لأي سبب كان أو إلغائها نهائياً أو أي خطأ في المعلومات التي قد يحصل عليها.

 

14.  لا يترتب على البنك أية مسؤولية في حالة عدم انتظام أو توقف الخدمة أو عدم الدقة في المعلومات المستخرجة بواسطتها لاي سبب خارج عن ارادة البنك.

 

15.  يتحمل العميل منفرداً المسؤولية التي قد تترتب نتيجة القيد على حسابه/حساباته عند إستخدامه الخدمات المالية المتاحة من خلال خدمة البنك الناطق، وكذلك أية مسؤولية قد تنشأ عن أي خطأ عند تحويل أي مبلغ و/أو مبالغ لحساب أي عميل آخر.

 

16.  يجوز للبنك تصحيح الأخطاء التي تحدث في التحويلات الإلكترونية للأموال دون تفويض مسبق من العميل، إذا كانت هذه الأخطاء تتعلق بعكس مبلغ أو جزء منه سبق وإن تم قيده لحساب أو على حساب العميل خطأ.

 

17.  لن يتحمل البنك أية مسؤولية أو أضرار قد تلحق بالعميل نتيجة عدم التزامه باتخاذ الحيطة في طلب الخدمة من خلال هاتف عمومي/جهاز هاتف نقال في مكانٍ عام أو استخدام أجهزة غير خاصة به.

 

18.  رغم استخدام البنك الوسائل الأمنية الممكنة للحماية من مخاطر انفتاح شبكات الاتصال (الهواتف ، الهواتف النقالة ، شبكة الانترنت) ، غير أن البنك لا يعتبر مسؤولاً عن أي ضرر قد يلحق بالعميل نتيجة المخاطر المترتبة على استخدام هذه الشبكات. وأن العميل وحده هو الذي يتحمل كافة المخاطر الناجمة عن استخدامه الخدمة.

 

لقد إطلعت على التعليمات والشروط والأحكام الخاصة بخدمة البنك الناطق الصادرة عن البنك العربي الاسلامي الدولي المذكورة أعلاه وإستوعبت ما ورد فيها ويعتبر استمراري في الدخول الى الخدمة  إقراراً مني بالاطلاع والاستيعاب والموافقة على ما ورد فيها, دون الإخلال بحق البنك في تعديل جميع ما ورد في هذه التعليمات والشروط  او اي جزء منها في اي وقت من الاوقات وبدون اشعار مسبق ودون ابداء الاسباب واعتبار التعديل نافذا بحقي بعد إعلان البنك عن التعديلات الجديدة او اشعار العميل بها بالوسائل التي يعتمدها البنك