Monday, Jan 16, 2017 /   
 
 
الاعتمادات

يوفرالبنك العربي الاسلامي لعملاؤه جميع المعاملات المالية التي تساعدهم في تيسير أعمالهم مثل الاعتمادات المستندية و خطابات الضمان وبوالص التحصيل، سواء كانت البضائع المستوردة لغرض الإستهلاك المحلي أو لغرض إعادة التصدير.

الاعتمادات

في حال كانت البضائع المستوردة لغرض الإستهلاك المحلي أو لغرض إعادة التصدير فإن لدى البنك القدرة على التعامل بكافة أشكال الاعتمادات المستندية لتناسب احتياجات العملاء. فبمجرد أن نعرف احتياجاتك نقوم بهيكلة التمويل الذي يناسب احتياجاتك (القابل للتحويل، الدوار، تحت الطلب ...)

  • فتح اعتمادات مستندية بالاطلاع

        يقوم البنك بفتح الاعتماد وبناء على طلب العميل بعد الدراسة الائتمانية وبحيث يقوم العميل بتسديد كامل قيمة المستندات عند ورودها مطابقة لشروط الاعتماد.

  • الاعتماد المستندي بالمرابحة (مرابحات الاستيراد)

        تتيح عقود المرابحة بالاعتمادات المستندية للعملاء شراء المواد الخام والبضائع الرأسمالية والمواد الاستهلاكية الأخرى من الأسواق المحلية والدولية. حيث يشتري البنك السلعة من الخارج (بناء على رغبة العميل) ويبيعها على العميل مرابحةً بعد التأكد من وصولها مقابل وعد من العميل بشراء البضاعة لاحقاً من البنك .

  • فتح اعتماد مستنديه آجلة الدفع (السحوبات الزمنية)

        يقوم البنك بفتح الاعتماد بناء على طلب العميل ، بحيث تكون هذه الاعتمادات مشروطة التسديد بكفالة البنك في تاريخ مؤجل وذلك حسب الاتفاق بين المصدر والمستورد بحيث يقوم البنك بتسديد القيمة بتاريخ الاستحقاق المتفق عليه مقابل قيام العميل بالتسديد للبنك بنفس التاريخ. ويمكن أن يتم الاتفاق على تمويل هذا النوع من المستوردات مرابحة
 

  • اعتمادات التصدير

        وهي تساهم في تنشيط حركة التصدير الخارجي ودعم المنتجات المحلية حيث يتم تسليم اعتماد تصدير أو تعزيزه لصالح المصدر في المملكة بتعليمات من المستورد يقوم بموجبها عميل العربي الاسلامي بتصدير منتجاته إلى المستورد خارج المملكة ومن ثم الحصول على قيمتها عند استلام المستندات مطابقة لشروط الاعتماد الوارد من المستورد.
 

لمزيد من المعلومات

  • تفضل بزيارة أحد فروعنا المنتشرة في المملكة
  • أو عن طريق الاتصال مع مركز الخدمة الهاتفية على الرقم 5003300 أو الرقم المجاني 080022224
  • اترك لنا رسالة حتى نقوم بالاتصال معك

خاضع لأحكام وشروط البنك*